السبت، 15 مارس 2014

رموشك سر جمال عيونك


كيف تعتنى برموشك
عيناكى هما اول ما ينظر اليها الناس وجمالها يبين جمال وجهك ورونقة بجمال رموشك يكتمل الوجه الجميل  فالرموش تحيط بالعينين وتحميهما كما أنها تبرز جمالهما.والكثير من النساء يهتمون
بالحفاظ على رموشهم طويلة وكثيفة،وممكن تلجأ بعضهم إلى وضع رموشٍ صناعية للحصول على عيون ساحره وبراقة.
سأقدم لكى بعض النصائح لحماية رموشك والحفاظ على سحرها وجمالها
أزيلي المسكارا قبل النوم: المسكارا تثقل الرموش، ولذا فإن عدم إزالتها تمامًا قبل النوم يزيد من مخاطر تكسر الرموش وتساقطها. ولإزالة المسكارا احتفظي بمزيل مكياج عيون من نوعية جيدة ومن أفضل مزيلات مكياج العيون تلك الكريمية أو التي تحتوي على زيوت مرطبة ولك دون ترك أثارٍ دهنية. خذي قطعة قطن وبليها بمزيل المكياج ثم مرريها على رموشك بلطف لمدة خمس عشرة ثانية تقريبًا مع الضغط قليلاً إن كانت المسكارا مقاومة للماء. إياك وشد الرموش أو الضغط عليها بعنف فهذا سيؤدي إلى سقوط عددٍ منها خلال عملية إزالة المسكارا. مزيل المكياج الجيد لا يزيل المسكارا فحسب بل إنه يساعد على بقاء رموشك صحية ولامعة.

لا تستعملي نفس عبوة المسكارا لمدة تزيد على ستة أشـهر: إن استخدام المسكارا القديمة من أهم أسباب تساقط الرموش إذ تتكون فيها بعض الكتل ولذا فإن وضعها على الرموش يثقلها جدًّا ويتسبب في تساقطها. تأكدي من أن قوام المسكارا متجانس وأنها تتوزع بشكلٍ متساوٍ على رموشك. عن اختيار مسكارا جديدة تجنبي شراء المنتجات الرخيصة واحرصي على اختيار نوعية جيدة حتى وإن كانت أغلى. إن لم تسمح لك ميزانيتك بشراء نوعية جيدة فاستغني عن المسكارا تمامًا فهذا أفضل من استخدام نوعيات رديئة.
العديد من النساء تسمح بمشاركة المسكرا مع الأصدقاء او الأخوات وهذا غلظ كوني لديك القليل من الأنانية ولا تسمح بذلك، لانه يمكن أن يؤدي إلى انتشار التهابات العين بينكم. اعتبر الماكياج بجميع انواعة منتج خاص بك فقط.
استخدمي أداة لف الرموش بالشكل الصحيح: إن رغبت في استخدام أداة لف الرموش فتجنبي استخدامها بالقرب من الجفن أو جذور الرموش فهذا قد يؤذي الجلد المحيط بالمنطقة ويؤدي إلى تساقط رموشك.

التغذية الصحية: الرموش كالشعر لا يكتمل جمالها إلا بحصول الجسم على كل ما يحتاجه من عناصر غذائية وعلى رأسها الفيتامينات. احرصي على تناول وجبات صحية متوازنة وأكثري من تناول الخضروات والفواكه ومن شرب الماء. التغذية تشمل أيضًا التغذية الموضعية المباشرة للرموش وذلك بتدليكها ببعض الزيوت من حينٍ لآخر. ومن الزيوت الطبيعية المغذية زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز. يمكنك خلط كمية من هذه الزيوت في عبوة صغيرة أو في عبوة مسكارا فارغة بعض تنظيفها جيدًا بالماء الساخن والصابون ثم شطفها جيدًا بالماء.
بعد إزالة المسكارا ضعي القليل من هذه الخلطة على رموشك وحاولي ألا تدخل الزيوت إلى عينيك كي لا تتسبب في تحسسها أو احمرارها. أما الفازلين فقد لا يساعد على تطويل الرموش ولكنها دون شك يعمل على ترطيبها وحمايتها من التكسر. ضعي كمية صغيرة جدًّا من الفازلين على إصبعك (يفضل دائمًا عند وضع المكياج ومستحضرات التجميل استخدام البنصر) ومرريه بلطف على رموشك.
وتذكرى عزيزتى بالرعاية وبعض الاهتمام البسيط تقدرى تحفظى على رونق وجمال عيناكى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار

المشاركات الشائعة